Video

On Valentine's Day, help them, say #IDONT!

English

This Valentine’s Day, for its annual #IDONT campaign, UNFPA is partnering with artists to raise awareness about child marriage, which ensnares tens of thousands of girls around the world every single day. If nothing is done to stop these human rights violations, an estimated 70 million girls will be married, while still children, over the next five years.

These girls have no choice over whether or when to marry – or to whom. They are typically pulled out of school, and are often forced into motherhood before they are emotionally or physically ready

Video: 

في عيد الحب هذا العام، قولوا #لاأوافق

Arabic

يطال زواج الأطفال عشرات الآلاف من الفتيات حول العالم يوميا. فإذا لم يتم عمل أي شيء لوقف هذه الانتهاكات لحقوق الإنسان، فستتزوج ما يقدر بـ70 مليون فتاة وهن مازلن طفلات على مدى السنوات الخمس القادمة. ليس لدى أولئك الفتيات حرية الإختيار في قبول الزواج أو رفضه أو متى يتزوجن – أو الأشخاص الذين سيتزوجنهم.  وعادةً ما يُجبرن على ترك المدرسة ليصبحن أمهات قبل أن يصرن مهيئات لذلك نفسياً وجسدياً. 

Video: 

رئيس هيئة الفتوى بالمجلس الأعلى الإسلامي بجيبوتي يتحدث ضد الختان

Arabic

يتحدث الشيخ عبد الرحمن محمد علي، رئيس هيئة الفتوى بالمجلس الأعلى الإسلامي في جيبوتي بكل ثقة قائلا إن ختان الإناث ليس من متطلبات الإسلام وإن كل ما ورد بشأنه هي أحاديث ضعيفة. يعمل صندوق الأمم المتحدة للسكان مع القيادات المجتمعية والدينية من أجل القضاء على هذه الممارسة الضارة. 

Video: 

التصدي لختان الإناث قضية حياة

Arabic

الداعية الإسلامي السوداني محمد هاشم الحكيم يتحدث لصندوق الأمم المتحدة للسكان عن مسؤولية كافة أطياف المجتمع عن التصدي لممارسة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث (الختان)

Video: 

الختان عادة لا عبادة.. الدور الأساسي لقادة المجتمع الإسلامي في القضاء على الختان

Arabic

لقادة الدين والمجتمع الإسلامي دور أساسي في مساعدة على التخلي عن الممارسات الضارة مثل ختان الإناث، الذي يؤمن صندوق الأمم المتحدة للسكان بأنه انتهاك لحقوق الإنسان وينطوي على مخاطر صحية جسيمة على النساء والفتيات.

 

Video: 

Religious leaders from the region speak out against FGM

English

FGM has no religious or medical grounds. Religious leaders from the region work with UNFPA to speak out against FGM and encourage their communities to permanently abandon the practice.

Video: 

هزيمة الختان ممكنة.. نضال الجدة أم كلثوم في مواجهة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث

Arabic

كرست الجدة السودانية أم كلثوم نفسها لمناهضة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث (الختان) وهي مثال مضيء على أن هذه الممارسة الضارة يمكن هزيمتها حيث ساهمت في إنقاذ 3 من حفيداتها تتراوح أعمارهن بين 6 و21 عاما من الختان.

Video: 

Pages